منتديات احزاني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يتمسك بنقل مبارياته علي قناته الخاصة مع التليفزيون المصري فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النورس الحب
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 28
العمل/الترفيه : أدارة وأتمتمة مكاتب
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي يتمسك بنقل مبارياته علي قناته الخاصة مع التليفزيون المصري فقط   الأربعاء أغسطس 13, 2008 5:13 am

الأهلي يتمسك بنقل مبارياته علي قناته الخاصة مع التليفزيون المصري فقط

كتب إيهاب الخطيب وإيهاب الفولي ١٣/٨/٢٠٠٨


حسن حمدي خلال المؤتمر الصحفي أمس
أعلن حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، تمسك مجلس الإدارة بحقه كاملاً في نقل مبارياته في الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم علي قناته الخاصة إلي جانب التليفزيون المصري بقنواته المختلفة الأرضية والفضائية دون باقي القنوات الأخري التي لا يحق لها نقل مبارياته.

وبرر حمدي القرار بانسحاب النادي من العقد الثلاثي الموقع بين الأندية واتحاد الكرة والقنوات الفضائية استناداً للبند الثامن فيه، والذي يعطي أي ناد حق التخارج من الاتفاق في حالة إنشاء قناة فضائية خاصة به، وأضاف أن انسحاب الأهلي لن يمس بحقوق الأندية الأخري، لافتاً إلي أن قناة النادي تقدمت بطلب رسمي لشراء بقية المباريات مقابل ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه مثل باقي القنوات الأخري سيتم توزيعها علي بقية الأندية مما سيزيد من حصتها.

وأكد حسن حمدي دعم وزير الإعلام أنس الفقي، موقف النادي، مشيراً إلي أن مجلس الإدارة سيعقد جلسة مع وزير الإعلام خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم خلالها إنهاء المشكلة تماماً.

وشدد علي أن ناديه يسير وفقاً للسياسة العامة للمجلس القومي للرياضة التي تدعو الأندية للاستفادة القصوي من مواردها، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر النادي الأهلي بالجزيرة وحضره حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب وكل من خالد الدرندلي والعامري فاروق وعدلي القيعي وهادي خشبة.

وأكد حسن حمدي أن قناة art ليست شريكة في قناة الأهلي، ولكنها تدير فقط حيث إن المالك الأصلي للقناة هو شركة الأهلي للتسويق والاستثمار والتي يملكها النادي.

ونفي ما تردد في الآونة الأخيرة عن أن مجلس الإدارة قايض اتحاد الكرة علي الاستمرار في التعاقد مع القنوات الفضائية مقابل مساعدته في بعض القضايا الأخري. وأشار إلي أن الغرض من المؤتمر هو توضيح الحقائق أمام الجميع والتأكيد علي أن الأهلي لن يشفر مبارياته كما يزعم البعض. وقال إن الوقت يكفي لحل تلك الأزمة، مشيراً إلي أن مباراة الفريق المقبلة ملك للنادي المصري، وبعدها سيتوقف الدوري حتي نهاية الشهر الجاري، وسيكون الوقت متاحاً لإنهاء الأزمة.

وقال إن بث المباريات حق أصيل للأندية وليس لاتحاد الكرة، كما يزعم البعض، وأنه ومجلس إدارة النادي يسعون بقوة للاستفادة من كل موارد النادي لتغطية الخسائر التي يتكبدها النادي علي الألعاب الأخري والتي تتجاوز ٣٢ مليون جنيه سنوياً.

وشدد علي أن مجلس إدارة النادي يرفض المساس بحقوق الجماهير المصرية بالداخل والخارج وإضافة أعباء مالية عليهم، مؤكداً أن الأهلي يعلن رفضه الشديد لسياسة الاحتكار بدليل أن مبارياته ستذاع علي تليفزيون الدولة.

ورفض حمدي سياسة التجريح والمغالطات وخلط الأوراق التي تقدم عليها بعض الفضائيات لتضليل الرأي العام.

وفي تصعيد للأزمة، قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، إرسال مذكرة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون يؤكد خلالها أحقية القنوات الفضائية بنقل مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي ٢٠٠٨/٢٠٠٩ لاتخاذ جميع الإجراءات تجاه تسهيل عملها في بث ونقل المباريات بما فيها مباريات النادي الأهلي.

يأتي ذلك بعد القرار الأخير الذي اتخذته أندية الدوري الممتاز في اجتماع أمس الأول، برفض طلب الأهلي نقل مبارياته الـ١٥ حصرياً علي قناته التليفزيونية وتمسكها بتفعيل العقود المبرمة مع جميع القنوات الفضائية والتي تستمر حتي نهاية الموسم الحالي لإرساء مبدأ احترام التعاقدات المبرمة بين جميع الأطراف، وهو ما أبطل أحقية الأهلي في الاستفادة من البند الثامن بالعقد والذي يشترط تنفيذه الحصول علي جميع الموافقات الرسمية ومنها موافقة بقية أندية الدوري الممتاز.

ومن جانبه، أكد أيمن يونس، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجميع اتفق علي تفعيل العقود المبرمة مع جميع القنوات الفضائية فيما عدا حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، الذي طلب إمهاله وقتاً لعرض الأمر برمته علي مجلس إدارة النادي.

وشدد يونس علي احترامه الكامل لمجلس إدارة الأهلي الذي يبحث عن حقوقه، وأكد أن البند الثامن في العقد المبرم بين الأهلي واتحاد الكرة يعطيه الحق في الانسحاب إذا أنشأ قناة فضائية ولكن هذا البند مشروط بحصوله علي جميع الموافقات، ومنها موافقة باقي أندية الدوري الممتاز، والتي برفضها يعد انسحاب الأهلي من التعاقد المبرم غير ذي جدوي،

وقال يونس إن الأندية جميعها تضامنت علي شيء واحد وهو عدم البيع الحصري لأي قناة مهما كانت، وأضاف أن الأندية جميعها كانت تنتظر نتيجة الاجتماع لتقول كلمتها ومنها نادي الزمالك الذي حضر الاجتماع ولم يقل كلمة واحدة، انتظاراً لما سيظفر به الأهلي، ولو تم حصوله علي البث الحصري لمبارياته فقد كان سيطالب بحقه ثم تطلب جميع الأندية حقها أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الاحساس
مشرف علي قسم
مشرف علي قسم


انثى
عدد الرسائل : 665
العمر : 23
العمل/الترفيه : '***
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي يتمسك بنقل مبارياته علي قناته الخاصة مع التليفزيون المصري فقط   الأربعاء أغسطس 13, 2008 8:45 am

يسلمووووووو اخي الكريم النورس الحب
بارك الله فيك
تحياتي لك
ملكة الاحساس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي يتمسك بنقل مبارياته علي قناته الخاصة مع التليفزيون المصري فقط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احزاني :: قسم المنوعات لمنتديات شموع الوداع :: (¯°·._.·(القسم الرياضي )·._.·°¯)-
انتقل الى: